شركة مارس ايجبيت

AR/29-3-2018
1748 مشاهدة
مشاركة
 

شركة مارس هي شركة أمريكية عالمية في مجال تصنيع الحلويات ومنتجات الأغذية الأخرى وقد دخلت منتجات الشركة إلى السوق المصري في عام 1995 من خلال مكتب توزيع صغير. تم إنشاء فرعها المحلى في مصر عام 2001، وقد بدأت إنتاجها في عام 2005 في مصنعها الكائن بمدينة السادس من أكتوبر وكان باكورة إنتاجها وانطلاقتها من خلال إنتاج صنفي (فلووتس) و(ستيكس) باستثمارات بلغت 50 مليون جنيه مصري وقوى عاملة مكونه من 18 فرد. قامت الشركة في عام 2013 بأكبر استثماراتها في السوق المصري من خلال البدء في خط إنتاج (تويكس) الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا والذي تكلف أكثر من نصف مليار جنيه مصري من الاستثمارات التدريجية وأضاف أكثر من 100 من المواهب المحلية الجديدة لعائلة مارس في مصر.

زادت القوى العاملة في شركة مارس خلال العشرين عاما الماضية من 18 فرد لتصل إلى ما يقرب من  350 في الوقت الحالي من الكفاءات المصرية سواء رجال و نساء، كما غطت المرافق الخاصة بعملية التصنيع أكثر من 82000 متر مربع باجمالى استثمارات وصلت إلى 1 مليار جنيه مصري.

بدأت الشركة في التصدير لخارج مصر في عام 2005 وتزايد منذ ذلك الحين من 1 مليون دولار أمريكي إلى 42 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2016 وتم توجيه أكثر من 70 % من إنتاج الشركة خصيصا للتصدير مستهدفا زيادة الدول إلى أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا و أسيا وأوروبا، بالإضافة إلى ذلك فإن تسعى الشركة إلى تواجدها في المجتمع المصري من خلال القيام بالمسئولية المجتمعية والعمل على التأثير الايجابي في المجتمع من خلال برامج وأنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات التي تخدم مختلف القضايا مثل العمل على تحسين مستوى التعليم في المدارس الحكومية ودعم دور الأيتام و تطوير المناطق المحرومة.

تهدف الشركة إلى التوسع في السوق المصري في خلال العامين القادمين والعمل على ضخ مزيد من الاستثمارات للوصول إلى اجمالى استثمارات تبلغ 2 مليار جنيه مصري. كما تهدف إلى مضاعفة صادراتها بنسبة تتراوح بين 80% وصولاً إلى 90 % من الطاقة الإضافية الموجهة إلى التصدير وخلق أكثر من 100 فرصة عمل بما يؤدى إلى زيادة عدد العاملين المنتمين إلى عائلة مارس ايجيبت لما يقرب من 450 من الكفاءات بنهاية عام 2018.

قامت شركة مارس بزيادة استثماراتها في مصر وذلك بافتتاح خط إنتاج جديد لتصنيع الشيكولاتة بقيمة مليار جنيه ويعتبر أول خط إنتاج شوكولاتة "تويكس" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من المتوقع ان تصل قيمة الصادرات إلي الاتحاد الاوروبي ومنطقة إفريقيا إلي نحو 100 مليون دولار.

قصة النجاح السابقة قصص نجاح الاستثمار
قصة النجاح التالية سيمنز

أخر قصص النجاح