مجموعة مستشفيات كليوباترا

AR/20-6-2017
1763 مشاهدة
مشاركة
 

مجموعة مستشفيات "كليوباترا" هي أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في مصر مكونة من أربع مستشفيات في القاهرة وهم: مستشفي "كليوباترا" ومستشفي "القاهرة التخصصي" ومستشفي "النيل بدراوي" ومستشفي "الشروق". وتستخدم المجموعة مركزها ومواردها لتحسين مستوي الخدمة وتعزيز الكفاءة التشغيلية وزيادة إمكانية الوصول للجمهور والاستثمار في أحدث التقنيات الطبية وتطبيق أفضل وسائل الرعاية الطبية لخدمة السوق المصري.

لدي المجموعة أكثر من 630 سرير يخدم حوالي مليون مريض ويعمل لديها أكثر من 4200 موظف. وتتمتع جميع مستشفيات بالمجموعة بسمعة طيبة وموقع متميز وحقيبة خدمات متكاملة وتغطية واسعة لقطاع المرافق الصحية.

تقع المستشفيات تحديداً في شرق وغرب وجنوب القاهرة وذلك للوصول لأكبر عدد ممكن الجمهور. وفي عام 2016 خدمت المجموعة أكثر من 48.000 من المرضى المقيمين بالمستشفيات لديها وأكثر من 600.000 مريض بالعيادات الخارجية. وفي نفس العام رفعت المجموعة حصتها من رأس المال بمقدار 360 مليون جنيهاً مصرياً في الطرح الأول العام لأسهمها في البورصة المصرية. وحصلت مجموعة "أبراج" الإماراتية وهي أكبر صندوق استثمار خاص بالمنطقة على حوالي 80% من الأسهم القائمة لمستشفي كليوباترا. وتم الاكتتاب لأكثر من 28 مرة في الطرح الأول العام للأسهم بنسبة تعدت 65% لطلبات الشراء من قِبل المستثمرين الأجانب.

وتأسست المجموعة بعدما استحوذت مجموعة "أبراج" علي مستشفي "كليوباترا" عام 2014.

أخر قصص النجاح