ورشة عمل بنك التنمية الأفريقي

الوزارة
1474 مشاهدة
تاريخ البدء : AR/25-5-2017
تاريخ الإنتهاء : AR/25-5-2017
مشاركة

إستضافت وزارة التعاون الدولي يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2015 ورشة العمل الخاصة بوحدات تنفيذ المشروعات الممولة من بنك التنمية الأفريقي في جمهورية مصر العربية وذلك بحضور السيدة/ ليلي المقدم الممثل المقيم لمكتب البنك بالقاهرة وفريق عمل بنك التنمية الأفريقي وكافة ممثلي الجهات الحكومية التنفيذية للمشروعات المذكورة، وحضور السادة المسئولين بوزارة التعاون الدولي.
واستهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، كلمتها في الجلسة الافتتاحية بتوجيه الشكر للسادة الحضور واكدت على الدور الهام الذي يقوم به بنك التنمية الأفريقي كشريك لمصر في التنمية وتوجيه الدعم للمشروعات ذات الأولوية التي تستجيب لاحتياجات المواطن بشكل مباشر.
 وأعلنت سيادتها أن البنك وافق على استراتيجية التعاون الجديد (2015-2019) بين مصر والبنك، وأكدت ان وزارة التعاون الدولي حرصت على وضع أولويات الحكومة على استراتيجية التعاون المستقبلية مع البنك، والتي من المقرر ان تمول مشروعات في كافة القطاعات بحوالي 3 مليار دولار، مقارنة بـ 8ر1مليار دولار هي اجمالي المحفظة الحالية.
ووجهت الوزيرة عدة توصيات لممثلي وحدات تنفيذ المشروعات بضرورة تنفيذ المشروعات وفقاً للجدول الزمني الخاص وسرعة السحب من حصيلة القروض والمنح لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التمويلات. 
واختتمت الوزيرة الجلسة الافتتاحية بتمنياتها لنجاح كافة المشروعات وتحقيق النتائج المرجوة منها بما يخدم مصلحة المواطن. 
وقامت السيدة /ليلي المقدم بإلقاء كلمتها والتي تضمنت التزام بنك التنمية الأفريقي باستكمال مسيرته في دعم حكومة جمهورية مصر العربية وتقديم كافة أنواع الدعم الممكنة لضمان تحقيق التنمية المستدامة.

أخر الصور

ورش العمل القادمة