د. سحر نصر تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة التمويل الدولية ومجموعة دالتكس

AR/6-5-2018
191 مشاهدة
مشاركة
 
شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي، ومجموعة دالتكس  الرائدة في الإنتاج الزراعي في مصر، بهدف تعزيز الفرص الاقتصادية للنساء العاملات في المجموعة والمالكات لمزارع صغيرة.

ونص الاتفاق علي تعاون مشترك بين الفريق الاستشاري للمؤسسة من مجموعة دالتكس المتخصصة في الإنتاج الزراعي، في تحديد الحلول المستدامة والمجدية من اجل زيادة نسبة السيدات العاملات والمحافظة علي وظائفهن في مجموعة مختارة من المراكز التابعة للمجموعة، بالإضافة الي زيادة اعداد السيدات المزارعات ومالكات للمزارع الصغيرة.

واشارت الدكتورة سحر نصر، الي أهمية هذا التعاون المشترك وأهمية هذه الخطوة التي تأتي في ظل خلق فرص عمل للنساء وتحسين مصادر الدخل لهن.
وأكدت الوزيرة، أن الحكومة المصرية تعمل بصورة مستمرة على دعم وتمكين دور المرأة على كافة المستويات.

وقال السيد هشام النجار، الرئيس التنفيذي لمجموعة دالتكس، بأن هذه المبادرة تتيح للمجموعة دمج السيدات والرجال في عمليات الشركة، وهذا يتيح فرصه متميزة للاستفادة من قاعدة أوسع وأكثر تنوعا من الموارد، سواء من حيث موظفين او مزارعين الشركة ومن خلال شركاء النجاح، ويأتي هذا في سياق استراتيجية اعمال المجموعة وهي الأوسع نطاقا والهدف من خلالها هو تطوير الإنتاج والوصول الي أسواق جديدة وإيجاد الفرص لمجتماعتنا.

ومن جانبه صرح سيرجيو بيمينتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن خلق الفرص الاقتصادية للنساء في القطاعات الرئيسية كالزراعة يمثل أحد ابرز المحاور الاستراتيجية للمؤسسة، وأن اهميه الاستثمار في المرأة لا تقتصر علي تعزيز النمو الاقتصادي، بل تعود بالنفع علي الاعمال التجارية، فالشركات التي تستقطب الموظفات تعمل علي الاحتفاظ بهن ستتمكن من الاستفادة من قاعدة أوسع وافضل من الكفاءات.

أخر الأخبار