د.سحر نصر تبحث مع رئيس الغرفة العربية الالمانية الترتيبات النهائية لعقد منتدى مشترك فى برلين قريبا

AR/3-6-2017
1769 مشاهدة
مشاركة
 
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسيد/اندريه هيرجنروتر ، رئيس الغرفة العربية الالمانية، وذلك بمقر الوزارة.
 
وبحث الجانبان، زيادة حجم الاستثمارات الألمانية فى مصر، وتعزيز التعاون فى عدد من المشروعات التنموية المستقبلية، والترتيبات النهائية لعقد منتدى استثمارى مشترك بالعاصمة الألمانية برلين قريبا، بمشاركة واسعة من المستثمرين المصريين والالمان، حيث يستهدف المنتدى تعزيز التعاون الاستثمارى المشترك وإقامة المزيد من المشروعات المصرية الالمانية التي تصب في مصلحة البلدين، اضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرى حاليا.
 
وأعرب رئيس الغرفة العربية الالمانية، عن رغبة عدد من الشركات الالمانية فى توسيع استثماراتها فى مصر عقب تصديق السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار الجديد، حيث تبلغ عدد الشركات الألمانية فى مصر 1039 شركة حاليا، مشيرا إلى أن المنتدى سيكون فرصة لاستعراض عدد من المشروعات المستقبلية التى يمكن للجانب الالمانى الاستثمار فيها فى مصر، ونقل خبراته فى دعم الاقتصاد المصرى.
 
وأكد على أن مصر شريك هام لألمانيا فى منطقة الشرق الأوسط، ولها دور كبير فى دعم استقرار المنطقة، مشيرا إلى دعم المانيا لكافة خطوات التنمية والإصلاح الاقتصادى فى مصر، والتى تساهم بدورها فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة.
 
وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، والتى تتمتع بموقع كبير يربط بين أفريقيا وآسيا، ولديها برنامج اقتصادى قوى، مشيرة إلى أن هناك لجنة مشكلة حاليا برئاسة وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وممثلين عن الوزارات للانتهاء من مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، لعرضها على مجلس الوزراء، ثم تصديق السيد المهندس/ شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عليها.


أخر الأخبار