إقامة الأجانب

إقامة الأجانب
بإمكان المستثمرين الأجانب التقديم علي طلب وتجديد إقامتهم و إقامةاسرهم و تابعيهم في مركز خدماة المستثمرين.

يتم الموافقة على الإقامة بعد مرور ثلاثة أيام من تسليم الأوراق إلى مركز خدمات المستثمرين وبعد إرسال السلطات المختصة موافقتها على الطلب إلى مركز خدمات المستثمرين.


طلب الحصول على إقامة مستثمر

إذا كنت مستثمر وترغب في التقدم للحصول على إقامة في مصر لك ولعائلتك، اضغط هنا للحصول على المستندات المطلوبة والنموذج المُعَّد للحصول علي توصية من الهيئة العامة للاستثمار لاستخراج إقامة مؤقتة مدتها ستة أشهر. تُقَّدم هذه الخدمة مجانًا وتستغرق ثلاثة أيام من تاريخ تسليم المستندات المطلوبة والنموذج.

 

تجديد إقامة مستثمر

إذا كنت مستثمر وترغب في تجديد الإقامة لك ولعائلتك، اضغط هنا للحصول على المستندات المطلوبة والنموذج المُعَّد لذلك. يتم الموافقة على طلب المُتقدم واستلامها من مركز خدمات المستثمرين بعد مرور ثلاثة أيام من تاريخ تسليم المستندات المطلوبة و تقدم الخدمة مجانا للمستثمر.


علاوة على ذلك، يمكن للمستثمرين التقدم للحصول على إقامة مدبرات المنزل القادمات من الخارج من خلال تقديم المستندات ذات الصلة واستيفاء النماذج التالية:


طلب الحصول على إقامة أو تجديد إقامة مدبرات المنزل/ مربيات

لطلب استقدام مدبرات منزل أو مربيات، اضغط هنا.

 

يمكن التقدم للحصول على إقامة لمدة سنة واحدة لمدبرة المنزل أو المربية عند الحصول على الموافقة على طلب المستثمر باستقدامهم.

يتم استلام الموافقة من مجمع خدمات المستثمرين.  اضغط هنا 

 

لتجديد الإقامة لمدبرة المنزل أو المربية اضغط هنا.  يتم استلام الموافقة من مركز خدمات المستثمرين.

 

ملحوظة: في حالة عمل المتقدم في إحدى الشركات العاملة، يتم الحصول على الموافقة الطلبات السابق ذكرها بعد مرور ثلاثة أيام من تاريخ تقديم النموذج والمستندات المطلوبة. إذا كان المتقدم يعمل في شركة لم تبدأ في العمل بعد، يتم الحصول على الموافقة بعد مرور يومان من صدور الموقف التنفيذي من قِبَّل قطاع الشركات بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. 


طلب الحصول على تأشيرة مؤقتة

للحصول علي تأشيرة مؤقتة للمستثمر اضغط هنا للتعرف علي المستندات المطلوبة.