التوقيع الإلكتروني

التوقيع الإلكتروني
قامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، لأول مرة في مصر، بتقديم هذه التكنولوجيا في القطاع العام وذلك في ظل الجهود الرامية لتسهيل المُعاملات الخالصة بالأعمال بين الكيانات الحكومية والقطاع الخاص.
التوقيع الاليكتروني:
 التوقيع الإليكتروني هو وسيلة مناسبة وأمنة وموفِّرَة للوقت يتم من خلالها التوقيع إلكترونيًا على المستندات مثل العقود والصور والوثائق الرسمية وخلافه لإتمام المعاملات في ثواني معدودة. 

المستندات اللازمة:
للحصول على التوقيع الإليكتروني يجب تقديم ما يأتي: 
  • بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر لغير المصريين
  • دفع رسوم قدرها 700 جنيه مصري

علاوة على ما سبق، هناك خاصية تسمح بإدخال المُسمى الوظيفي وأسم الشركة في التوقيع الإليكتروني، وذلك من خلال تقديم المستندات التالية: 
  • صورة من صحيفة السجل التجاري للشركة
  • صورة من بطاقة الرقم الضريبي 
  • صورة من الرخصة التجارية للشركة (ترخيص مزاولة نشاط)
  • صورة من عقد الشركة والنظام القانوني 
  • خطاب موقع ومختوم من الموارد البشرية 

لمزيد من المعلومات حول كيفية التقدم للحصول على الخدمة والأسئلة الشائعة، إضغط هنا.