تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

نقاط المبادئ التوجيهية (NCPs)

يتمثل دور نقاط الاتصال الوطنية (NCPs) في زيادة فعالية المبادئ التوجيهية. تعمل نقاط الاتصال الوطنية وفقًا للمعايير الأساسية للرؤية وإمكانية الوصول والشفافية والمساءلة لتعزيز هدف التكافؤ الوظيفي

نقطة الاتصال الوطنية:
 
1. جعل المبادئ التوجيهية معروفة ومتاحة بالوسائل المناسبة ، بما في ذلك من خلال المعلومات عبر الإنترنت ، وباللغات الوطنية. يجب إبلاغ المستثمرين المحتملين (الداخل والخارج) بالمبادئ التوجيهية ، حسب الاقتضاء.

2. رفع الوعي بالمبادئ التوجيهية وإجراءات تنفيذها ، بما في ذلك من خلال التعاون ، حسب الاقتضاء ، مع مجتمع الأعمال ، والمنظمات العمالية ، والمنظمات غير الحكومية الأخرى ، والجمهور المهتم.

3. الرد على استفسارات المبادئ التوجيهية من: أ) نقاط الاتصال الوطنية الأخرى ؛ ب) مجتمع الأعمال والمنظمات العمالية وغيرها من المنظمات غير الحكومية والجمهور ؛ ج) حكومات الدول غير المنضمة.

تشتمل إرشادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) الخاصة بالشركات متعددة الجنسيات على آلية تظلم غير قضائية مدمجة من خلال نقاط الاتصال الوطنية (NCPs). لدى NCPs ولاية تعزيز فعالية المبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للشركات متعددة الجنسيات من خلال: القيام بالأنشطة الترويجية ، والتعامل مع الاستفسارات والمساهمة في حل القضايا التي تنشأ فيما يتعلق بتنفيذ المبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للشركات متعددة الجنسيات في المثيل المحدد. * أي فرد أو منظمة يمكن إحضار المثيل المحدد (حالة) ضد مؤسسة إلى NCP حيث تعمل المؤسسة أو بناءً على عمليات المؤسسة في أي مكان في العالم. تسهل جهات الاتصال الوطنية الوصول إلى الإجراءات التوافقية وغير العدائية ، مثل التوفيق أو الوساطة ، لمساعدة الأطراف في التعامل مع هذه القضايا. و تقوم ال NCPs بإصدار البيانات النهائية عند الانتهاء من عمليات المثيل المحدد. يمكن أن تقدم جهات الاتصال الوطنية أيضًا توصيات بناءً على ظروف المثيل المحدد.